تعد قصبة امرديل من أشهر القصبات، تم إنشاؤها في القرن17 على يد محمد الناصري. صنفت كتراث عالمي انساني

الاثنين، 9 يونيو 2014

سكورة دار الشباب : اختتام مباريات دوري أبطال الحي 2014

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و تحت إشراف وزارة الشباب و الرياضة ، نظمت دار الشباب سكورة  بإقليم ورزازات، كمؤسسة تابعة لوزارة الشباب  و الرياضة  من جهة و كباقي مؤسسات دور الشباب و الملاعب و المركبات السوسيو رياضية للقرب من جهة أخرى، ابتداء من 25 ماي  دوري أبطال الحي 2014 بمشاركة 16 فريقا موزعا على فئتين عمريتين، الفئة الأولى ما بين 1999 و 2001 و تتكون من 11 فريقا و الفئة العمرية الثانية ما بين 2002 و 2004  و تتكون من 05 فرق

 و حتى يتم تنظيم هذه التظاهرة تنظيما محكما تم توزيع الفئة الأولى على 03 مجموعات لتتأهل منها 8 فرق تتبارى في الربع ثم النصف ثم النهاية. و تمكن فريقا المدرسة المركزية و دوار أولاد علي الخامسة من التأهل إلى المباراة النهائية. أما عن الفئة الثانية فقد لعبت فيما بينها باحتساب النقط ليفوز فريق دوار سيدي فلاح ايت اتفاو بالبطولة بعد حصوله على 12 نقطة.
 بملعب دار الشباب سكورة و بعد عزف و ترديد النشيد الوطني  عرف يوم الخميس 05 يونيو 2014 المقابلة النهائية التي جمعت بين  فريقي دوار أولاد علي الخامسة و المدرسة المركزية و انتهت لصالح الفريق الأول بثلاثة أهداف مقابل هدفين. و تابع المقابلة جمهور غفير استمتع بمقابلة غاية في الحماس و الندية مرت في جو من المحبة و الصداقة.
 و بعد نهاية  المقابلة أشرف السيد النائب الإقليمي للشباب و الرياضة رفقة السيد الخازن الإقليمي لوزارة المالية بورزازات  و ممثل السلطة المحلية و مهتمين بالشأن الرياضي بالمنطقة على توزيع جوائز هامة خصصها السيد النائب الإقليمي للشباب و الرياضة بورزازات و السيد مدير دار الشباب سكورة للفائزين،  و هي عبارة عن كأسين  و ميداليات ذهبية  للفريقين الفائزين من الصنفين، و ميداليات فضية للفريقين المحتلين للرتبة الثانية. كما تم تكريم كل الفرق المشاركة في هذه التظاهرة الهامة " دوري أبطال الحي 2014 " و كافة الحكام الذين ساهموا في إنجاحها بشواهد تقديرية . 
و على هامش هذه التظاهرة الهامة و تخليدا لليوم العالمي لمكافحة السيدا 2013 أقدمت إدارة دار الشباب سكورة على تتويج الفريق الفائز بدوري كرة القدم و بطلي دوري كرة الطاولة الصغار و الشبان  بميداليات ذهبية من تخصيص إدارة دار الشباب سكورة . كما تم تكريم مجموعة من الفاعلين الجمعويين و الأساتذة الذي تطوعوا لتنشيط الشباب و الأطفال بفضاءات دار الشباب.
و ختاما لهذه التظاهرة الرياضية الهامة شكرت إدارة دار الشباب سكورة كل من  ساهم من بعيد أو قريب في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية السادة النائب الإقليمي للشباب و الرياضة  و كافة الذي تابع عن قرب أطوار دوري إبطال الحي و موظفي النيابة بورزازات  ، القائد رئيس قيادة سكورة و مساعديه، القائد رئيس مركز الدرك الملكي  ، الطبيب رئيس المركز الصحي و كافة مساعديها ،أعضاء جمعية الرياضة للجميع، رؤساء الفرق المشاركة في الدوري منوهة بتضحياتهم و تحملهم عناء السفر رغم بعد أحيائهم  عن مقر دار الشباب سكورة، و كافة اللاعبين الذين عبروا عن حماسهم للمشاركة و جمهور سكورة التواق لتتبع المقابلات الرياضية و كافة الأنشطة المنظمة من طرف إدارة دار الشباب و شركائها من جمعيات و أندية  متمنية التوفيق للفريقين المؤهلين لأطوار نصف النهاية بالقاعة المغطاة بورزازات.
و للتذكير فقد شاركت الفرق التالية في صنف الذكور فئة 1999-2000-2001 كل من
فرق : أولاد علي الخامسة- المدرسة المركزية - أولاد امبارك- أولاد الشيخ علي الحيادسة- أولاد يعكوب –  الروضة –  الروحة-  سيدي فلاح العرب –  سيدي فلاح ايت اتفاو –  التجزئة السكنية رقم  3 و التجزئة السكنية  رقم 1
أما صنف الذكور الفئة العمرية 2002 – 2003 – 2004 فقد شاركت الفرق التالية :التجزئة السكنية  3 رقم 1 – التجزئة السكنية 3 رقم 2 – دوار أولاد يعكوب – دوار سيدي فلاح العرب - دوار سيدي فلاح ايت اتفاو.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 واحة سكورة
تصميم : يعقوب رضا